"الجديد": على تقويم وزير الداخلية فإننا مقبلون على انتخابات "بتجنن" | أخبار اليوم

"الجديد": على تقويم وزير الداخلية فإننا مقبلون على انتخابات "بتجنن"

| الجمعة 29 أبريل 2022

وإذا اتبعنا المسار العملي لهذه العبارة فإنها تلائم "عصفورية" الانتخابات النيابية

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد" المسائية

على تقويم وزير الداخلية فإننا مقبلون على انتخابات "بتجنن" وإذا اتبعنا المسار العملي لهذه العبارة فإنها تلائم "عصفورية" الانتخابات النيابية هي عملية ديمقراطية "ستجنن" المواطنين فعلا مقيمن ومغتربين..

وستدفع السوق الانتخابية إلى مزادات مالية علنية كسلاح هو الأفعل حتى اليوم ومن الان حتى الخامس عشر من أيار فإن الأجهزة الأمنية أعلنت التعبئة العامة واستنفر مجلس الدفاع الأعلى الذي انقعد في بعبدا بحضور الأركان الأمنية وهيئة الإشراف وتحت سقف مجلس الدفاع أدلى الوزراء المختصون والقادة الأمنيون بجاهزيتهم حيال العملية، فأعلن قائد الجيش التعاون بين الأجهزة كافة لضبط يوم الانتخاب وكشف وزير المال يوسف الخليل عن مسعى لتأمين الاعتمادات الموضوعة للانتخابات النيابية وتبلغ نحو ثلاثمئة وثمانين مليار ليرة قبل يوم الانتخاب.

أما وزير الطاقة وليد فياض فتحدث بدوره عن خطة يجري وضعها بين وزير الداخلية ومؤسسة كهرباء لبنان لإنارة مراكز لجان القيد الصغيرة والكبيرة لمدة أربع عشرة ساعة في اليوم وتوجها "بي" اليوم الانتخابي وزير الداخلية بسام المولوي بقوله "بكرا بتشوفو انه رح نعمل انتخابات بتجنن من ضمن الإمكانيات المتوفرة".

لكن هذه الإمكانات لا تزال معرضة لصواعق مفاجئة أو لبروز عطل طارئ يضاف إلى أسباب تعطيلية موجبة فالمركب الانتخابي يسير وسط الأنواء.. لم يغرق ولم ينتشل بعد، ولا يزال يؤرق طرابلس وكل لبنان ومع الحجر على اللبنانيين بفقدان جواز السفر وعدم إقدام الدولة على التحرك للحل المالي في جهاز الأمن العام فإن الهجرة غير الشرعية تنشط على البحر والبر وسط استغلال مافيا تهريب البشر.

واليوم كشف الجيش عن توقيف خمسة سماسرة  أودعوا سجن فرع مخابرات منطقة الشمال وهم كانوا يخططون لتنفيذ عملية تهريب خمسة وثمانين شخصا عبر البحر بطريقة غير شرعية وبهدف الكسب المادي.

وبحسب بيان الجيش اللبناني اشترى هؤلاء مركبا وقاموا بصيانته وتجهيزه، مستخدمين أربعمئة ألف دولار جمعوها من الراغبين في السفر وإلى قنابل الهجرة غير الشرعية وأزمة جوازات السفر واعتكاف القضاة والأساتذة فإن بروفا التعطيل تمر أيضا من جانب منزل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في الميناء طربلس كما حصل ليل أمس كل هذه الأسباب الموجبة لم تحجب الحرارة الانتخابية لدى ماكينات الأحزاب.. مع ارتفاع في حدة الخطاب الانتخابي الذي يتخذ بعضه من سلاح حزب الله سلاحا لمنصته الانتخابية من دون أن يسجل أحدهم أن إسرائيل تحتل أراضي لبنانية وأن المقاومة للعدو.. لن تخاض بالسلاح الأبيض والسيف والترس والمنجنيق وعلى سلاحه ومن يوم القدس العالمي أعلن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أنه عندما تبدأ المناورات الاسرائيلية سنكون على أعلى مستوى من الجاهزية وأي حماقة سنرد عليها مباشرة ولن تسمعوا عبارة سنحتفظ بحق الرد.

وقال نصرالله إن الانتخابات  في لبنان  لن تشغلنا عن الرد على اي عدوان اسرائيلي وكشف أنه خلال الاسابيع الماضية ومع التجهيز للانتخابات كانت تشكيلاتنا الجهادية تقوم بمناورات صامتة واعلن أن موقف ايران يتطور ميدانيا وعسكريا الى حد أنها قد ترد مباشرة على ضرب اسرائيل في حال استمر العدوان على الوجود الايراني في المنطقة.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار